الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تراجع الوزارة رسوم خدمات الجهات الاتحادية بشكل دوري



الاقتصادي – الإمارات:

أكد الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في "وزارة المالية" سعيد راشد اليتيم، أن الوزارة تدرس طلبات الجهات الاتحادية لتعديل رسوم خدماتها.

وذكر اليتيم، أن تعديل الرسوم يهدف إلى تنمية وتنويع مصادر دخل الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أن الوزارة سترفع مقترحاتها إلى "مجلس الوزراء" لاتخاذ اللازم، بعد الانتهاء من دراسة الطلبات.

وتراجع الوزارة رسوم خدمات الجهات الاتحادية بشكل دوري، وتعمل على تحديثها، وإعادة تسعيرها لمواكبة التغيرات التي تطرأ على اقتصاد الدولة.

وبناءً على طلب من "وزارة الاقتصاد"، عدلت "وزارة المالية" مؤخراً بعض رسوم الخدمات التي تقدمها الأولى، ويرجع ذلك إلى صدور القانون الاتحادي رقم 12 لـ2014، بشأن تنظيم مهنة مدققي الحسابات، واكتمال الأنظمة المكملة للعمل بهذا القانون.

ووفقاً لأحكام المادة رقم 43، التي نصت على تحديد رسوم القيد وتجديده والتأشير في سجلات مدققي الحسابات ورسوم الخدمات التي تقدمها الوزارة طبقاً لأحكام هذا القانون، وبقرار من "مجلس الوزراء".

وأصدر حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، مطلع الشهر الجاري التعميم رقم 1 لـ2017، بشأن إعداد مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND