الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

سيقدّم المشاركون في المسابقة تطبيقاتهم أمام لجنة التحكيم في 16 أبريل الجاري



الاقتصادي – بيان صحفي:

استضافت جامعة "نيويورك أبوظبي" مسابقة "الهاكاثون الدولية السابعة" لإفادة المجتمع في العالم العربي، خلال الفترة الممتدة بين 14 – 16 أبريل (نيسان) الجاري، بمشاركة طلبة متفوقين في مجال البرمجة الحاسوبية من أنحاء العالم.

وتعتمد المسابقة على تقسيم المشاركين إلى فِرق يشرف عليها أساتذة دوليين في مجال علوم الحاسوب، ورواد أعمال مؤسسين لأنجح الشركات التكنولوجية، ومجموعة من خبراء التكنولوجيا، حيث ينخرط الطلبة في ابتكار تطبيقات ذكية تخدم المجتمع بعدد من القطاعات.

ويجري تنظيم المسابقة تحت إشراف أستاذة علوم الحاسوب في جامعة "نيويورك أبوظبي" سناء عودة، إضافة إلى مؤسسة "مسابقة هاكاثون الدولية"، وتحث المسابقة الفرق المشاركة على ابتكار تطبيقات في مجالات مثل الصحة، والتعليم، والصحافة، والسينما، والموسيقى، والأعمال، والعلوم، ثم تٌعرض هذه التطبيقات على لجنة تحكيم في اليوم الختامي للمسابقة.

وتضمنت المشاريع الفائزة العام الماضي، عدداً من أدوات اللغات البرمجية مثل التطبيق الذكي المستوحى من نظام ري كابتشا "ReCaptcha- inspired" الذي يعمل على تحويل النصوص العربية رقمياً بأسلوب المساهمة الجماعية، وتطبيق ترجمة المفردات والمصطلحات العامية باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب مساعد رقمي شخصي للاجئين باسم "صديقي".

وذكرت سناء عودة، أن مسابقة "هاكاثون" تتيح تعاون المواهب الطلابية في مجال علوم الحاسوب مع أهم الخبراء على مستوى العالم، لتصميم حلول مبتكرة تعود بالنفع على المجتمع العربي، وتتنوع المشاريع التي يطورها الطلاب لتشمل تطبيقات الهواتف المحمولة والتطبيقات الحاسوبية، حيث تمثل المسابقة فرصة لدعم المواهب الشابة في سعيهم للوصول إلى مستويات جديدة من الابتكار والتفكير الإبداعي.

وأشارت عودة، إلى أن الطلاب المشاركين يسعون للفوز بالجوائز القيمة المقدّمة، والحصول على التمويل اللازم لبدء مشاريعهم الخاصة، ونيل وظائف عبر شبكة الدعم المهني من الجامعة، التي تستمر حتى بعد انتهاء الفعالية.

وتستقطب المسابقة سنوياً مجموعة من الطلاب الشغوفين في العالم، الذين يظهرون أعلى درجات الإبداع والإلهام في تصميم وتخطيط وتنفيذ مشاريعهم.

وشدد المدير الإقليمي في شركة "مايكروسوفت" لشؤون المواطنة والمجتمع لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جيفري أفينا، على أهمية العمل لإيجاد حلول مبتكرة للقضايا والمشاكل العالمية، إذ تبرز قوة وفعالية التعاون الدولي عبر توحيد جهود الطلاب للعمل على أهم الابتكارات والحلول.

وسيقدّم الطلبة المشاركون في المسابقة تطبيقاتهم أمام لجنة التحكيم الأحد 16 أبريل (نيسان)، الساعة 4 بعد الظهر ضمن حرم جامعة "نيويورك أبوظبي".

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND