الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

يتضمن الطابق السادس والأخير من المبنى 25 عيادة للأسنان



الاقتصادي – الإمارات:

اعتمد نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس "هيئة الصحة" في دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مشروع التوسعات الجديدة وغير المسبوقة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية تعادل 290 مليون درهم.

ويشمل مشروع التوسعات مبنى للعيادات التخصصية الخارجية بنحو 100 مليون درهم كمرحلة أولى من المشروع.

ويضم مبنى العيادات المزمع تأسيسه 6 طوابق تمتد على مساحة 17800 متر مربع، وتشمل 142 عيادة تخصصية، أي 3 أضعاف عدد العيادات الحالية في مستشفى دبي والبالغة 48 عيادة.

كما يتسع الطابق الأرضي للخدمات التشخيصية من المختبرات والأشعة إلى جانب الصيدلية، فيما يشمل الطابق الأول 21 عيادة لتخصصات الغدد الصماء وأمراض السكري، و13 عيادة للروماتيزم وأمراض المناعة.

ويحتوي الطابق الثاني 6 عيادات للأمراض الباطنية و17 عيادة للمسالك البولية، وكذلك عيادات أخرى متعددة التخصصات، بينما يضم الطابق الثالث 6 عيادات لأمراض القلب، و10 عيادات لأمراض الدم.

ويوجد ضمن الطابق الرابع 12 عيادة لتخصص النساء والولادة و13 للأطفال، ليحتوي الخامس على 19 عيادة لأمراض العيون إلى جانب 12 مكتباً للإدارة، في حين يخصص الطابق السادس والأخير لـ25 عيادة أسنان.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع، إلحاق مجموعة من قاعات المحاضرات وورش العمل المجهزة بأحدث التقنيات، وكذلك المرافق الخدمية التي تمتد إلى توفير أكثر من 1200 موقف للمتعاملين والزائرين، بجانب مطبخ متطور لخدمة مرضى المستشفى.

واستقبلت مستشفيات "هيئة الصحة" في دبي ومراكزها التخصصية، حوالي مليوناً و135 ألفاً و28 مراجعاً خلال العام الماضي.

وتؤمن "هيئة صحة دبي" 3.6 ملايين نسمة من أصل 4 ملايين نسمة يستهدفها التأمين الصحي في الإمارة، ما يعادل 88% من سكانها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND