الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أنتجت الدبس خلال الأشهر العشرة من العام 15.857 مليون متر أقمشة



الاقتصادي – سورية:

 

وصلت مبيعات الشركة العربية المتحدة للصناعة "الدبس" إلى نحو 3.974 مليارات ليرة خلال الأشهر العشرة الأولى من 2017، وبلغ إجمالي الربح خلال الفترة ذاتها نحو 400 مليون ليرة، حسب مدير عام الشركة علي محمود.

وبين محمود في تصريح لوكالة "سانا" أن الشركة أنتجت خلال الأشهر العشرة 15.857 مليون متر من الأقمشة بزيادة مليون متر عن الفترة المقابلة من العام الماضي، قدرت قيمتها بـ3.677 مليارات ليرة.

وأوضح مدير الشركة أن الأخيرة تمكنت من تحقيق النتائج السابقة رغم نقص 39% من عمالة الشركة عن المخطط، وانقطاع التيار الكهربائي بمعدل 31 يوم عمل، ما أثر سلباً وأدى إلى فاقد في خطة الإنتاج وصلت إلى 9.413 ملايين متر تصل قيمتها إلى 2.432 مليار ليرة.

وبلغت كمية الفاقد نتيجة عوامل عدة، كارتفاع أسعار الصرف ومستلزمات الإنتاج وخاصة المازوت والكهرباء والقطع التبديلية نحو 10.191 ملايين متر، بقيمة 2.764 مليار ليرة، وفقاً لمحمود.

وقال مدير عام الشركة في أيلول الماضي أن "الدبس" خسرت ملياري ليرة من طاقتها الإنتاجية أي بنحو 36% خلال 8 أشهر، بسبب حالات التوقف المتكرر الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي وفترات التقنين التي تطبق على الشركة.

و"الدبس" إحدى الشركات النسيجية المتخصصة بإنتاج الأقمشة الخامية والمقصورة والمصبوغة والمطبوعة، وبلغت القيمة الإنتاجية لها حتى نهاية آب الماضي 3 مليارات ليرة، وهي قيمة المبيعات نفسها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND