الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تحديد فترة السماح بتزيين المركبات من 22 نوفمبر حتى 6 ديسمبر



الاقتصادي – الإمارات:

وضعت " القيادة العامة لشرطة أبوظبي "، مجموعة ضوابط وشروط لتزيين المركبات احتفالاً باليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، كما حددت فترة السماح بتزيين المركبات من 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وحتى 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأوضح مدير "مديرية المرور والدوريات" في "شرطة أبوظبي" خليفة محمد الخييلي، أن هذه الضوابط تهدف لضمان أقصى درجات السلامة المرورية خلال الاحتفالات، كما تمكّن الأفراد من التعبير عن فرحتهم، بشكل حضاري دون ارتكاب أي مخالفات.

وتشمل ضوابط الاحتفال، عدم الخروج من النوافذ وفتحة سقف السيارة، وعدم تحميل ركاب في الأماكن غير المخصصة للجلوس، ومنع التفحيط، وعدم السماح بتزويد المركبات بأي أدوات تؤثر على الرؤية أثناء القيادة.

وتتضمن قائمة الضوابط، منع تلوين زجاج المركبة الأمامي، أو وضع شمسية أمامية، وكذلك منع النزول من المركبة على الطريق العام، ومنع إقامة مسيرات عشوائية، أو إلقاء مخلفات على الطريق.

وحددت "شرطة أبوظبي" ضوابط الاحتفال، بعدم تغطية أرقام اللوحات الأمامية أو الخلفية، وعدم تغيير لون المركبة كلياً أو جزئياً، ومنع عبور للطريق من غير الأماكن المخصصة، والالتزام بالإشارات الضوئية.

وشدد الخييلي على ضرورة التقيد بقواعد السير والمرور واتباع الإرشادات الخاصة والنصائح المتبعة أثناء الاحتفالات، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون على كل من يخالف الضوابط القانونية، وشروط التزيين، وقانون السير والمرور.

وتحتفي الإمارات في 2 ديسمبر من كل عام بالذكرى السنوية لقيام اتحاد الدولة، إذ يتم عادة تزيين شوارع الدولة ومبانيها ومعالمها الرئيسية بالمصابيح الملونة، والمؤثرات البصرية بما يعكس أهمية هذه المناسبة الوطنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND