الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان https://manhom.com/شخصيات//

الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان

المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ"مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية" منذ عام 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ"مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية" منذ عام 2016، الإمارات العربية المتحدة.

وهي مؤسسة كل من "فريق الأصايل لقفز الحواجز"، و"دار البيت الملكي للنشر" عام 2012، و"شركة الحلول الاستراتيجية المستدامة"، و"مؤسسة دائرة الأمل" والمجلس التنفيذي لتمكين المرأة "WEEB"، والرئيسة الفخرية لـ"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" منذ 2020، ومستشارة استدامة في "شركة بيور هارفست للمزراع الذكية" منذ 2020، وشريكة مؤسسة في "آرورا 50" منذ 2020.

كذلك تشغل عضوية المجلس الاستشاري للصناعات والشؤون الأكاديمية في "أكاديمية الأعمال الدولية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمجلس الاستشاري في "مركز ييل للقانون والسياسة البيئية" منذ 2020.

قامت على العديد من المبادرات، منها: "منارة الأمل"، "تبون تقرون؟" عام 2013، ومبادرة "World Elite Sport Horse Studbook" والتي تهدف إلى توفير منصة موحدة لمربي ومالكي الخيول في المنطقة، كما تم تعيينها سفيرة لبرنامج "اصرف صح" التابع لـ"مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب"

قدمت العديد من الأوراق البحثية في مؤتمرات أكاديمية محلية ودولية، وذلك في دراسات الجندر، ونقل المعرفة، وسلوك المستهلك، وجهود التوطين، ومحو الأمية المالية، كما أطلقت أولى قصصها الموجهة للأطفال وهي "مغامرات ماكسيما وكوستو – الأميرة المفقودة" عام 2012.

تم تكريمها من قبل "معهد مولر" في "كلية تشرشل" في "جامعة كامبردج" في المملكة المتحدة، الذي يجمع قادة ورواد أعمال من حول العالم، عبر عرض مقولة لها في حرم المعهد، إلى جانب مجموعة أقوال مأثورة لمشاهير وقادة عالميين.

حاصلة على ماجستير في القيادة المستدامة عام 2018 من "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس إدارة الأعمال عام 2013 من "جامعة زايد".

مناصب الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND