راسم بدران https://manhom.com/شخصيات//

راسم بدران

معماري فلسطيني أردني ورئيس هيئة مديري "دار العمران"، المملكة الأردنية الهاشمية.



الجنسية: أردني، فلسطيني

بلد الإقامة: الأردن


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

معماري فلسطيني أردني ورئيس هيئة مديري "دار العمران"، المملكة الأردنية الهاشمية.

يعمل مستشار معماري لإعادة تقييم الخطة الرئيسة والتصميم لـ "لجامعة الإسلامية في كوالالمبور".

كما أنه عضو منتخب في "المجلس الأكاديمي للعمارة العالمية" في صوفيا، وعضو لجنة التحكيم الخاصة بـ"جائزة حفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية" لعام 2017.

شغل سابقاً منصب الشريك المؤسس لكل من مكتب "PAS" للھندسة المعمارية في ألمانيا عام 1970، وشركة "شبيالت بدران كيالني SBK" عام 1980.

كما كان عضواً للجنة تحكيم دولية في دورة "الآغا خان" ضمن جامعة "هارفارد"، وعضواً في "مؤتمر الأكاديمية العالمية للمعماريين"، وعضواً للجنة تحكيم عالمية لـ"جوائز آسيا للإبداع المعماري" في بنغلادش، وعضواً لمجلس "أمانة عمان الكبرى"، ومعرض "إيشي" في اليابان ضمن اللجنة المنظمة للجناح الأردني.

من أهم مشاريعه: قصر الحكم في الرياض، المكتبة الحسينية في "جامعة اليرموك" في إربد، ومبنى أمانة عمان الكبرى، والمسجد الكبير في السعودية.

حائز على العديد من الجوائز منها جائزة "الآغا خان" للعمارة الإسلامية، وجائزة " وسام الحسين " للعطاء المميز في المركز الأول، وجائزة "فلسطين للعمارة"، وجائزة "المعماري العربي لمنظمة المدن العربية"، حيث بدأ الرسم في عمر الرابعة وحصل على جائزته الأولى بعمر الـ12 عاماً في مسابقة لفنون الرسم والتصوير من بين 5000 طفل في الهند.

كما أن هناك كتاباً خاصاً له بعنوان "عمارة راسم بدران – روائية المكان والإنسان" للمؤلف جيمس ستيل.

حاصل على الدكتوراه الفخرية في العمارة من "جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية"، كما درس العمارة في "جامعة دارمشتات التقنية" في ألمانيا.

 

تصنيفات

مناصب راسم بدران عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND