محمد العريان https://manhom.com/شخصيات//

محمد العريان

خبير مصري أميركي في مجال المال والاقتصاد.



الجنسية: أميركي، مصري

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير مصري أميركي في مجال المال والاقتصاد.

وهو مستشار غير رسمي لدى "شركة أرامكو السعودية" منذ أبريل (نيسان) 2019، وكبير المستشارين الاقتصاديين لدى "شركة أليانز"، ورئيس المجلس الاستشاري للاستثمار في "مايكروسوفت" منذ 2007، وزميل فخري لـ"كلية كوينز" في "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة، وكاتب عمود في "بلومبرج فيو"، ومحرر مساهم في صحيفة "فاينانشال تايمز" اللندنية، وعضو لجنة تحكيم جائزة فايننشال تايمز من ماكنزي للكتاب منذ 2014.

كما يعمل في العديد من اللجان والمجالس الاستشارية منها: اللجنة التنفيذية لـ"المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية"، و"جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية"، والفريق الاستشاري الخارجي التابع لـ"صندوق النقد الدولي"، و"لجنة إنفستكورب الخارجية".

عمل لمدة 15 عاماً لدى "صندوق النقد الدولي" في واشنطن قبل تحوله للعمل في القطاع الخاص، ثم عمل مديراً تنفيذياً في "سالمون سميث بارني" التابعة لـ"سيتي جروب" في لندن، ثم انضم عام 1999 إلى "شركة بيمكو الاستثمارية العالمية"، وشغل فيها منصب المدير التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمار.

كما عمل في العديد من المجالس واللجان الاقتصادية والمالية والدولية، بما في ذلك "وزارة الخزانة الأميركية"، "المركز الدولي للبحوث"، "معهد بيترسون للاقتصاد الدولي"، وشغل أيضاً منصب رئيس "مجلس التنمية العالمية" بين 2012 و2017.

نشر العديد من الدراسات حول القضايا الاقتصادية والمالية العالمية، وألف كتاب "عندما تتصادم الأسواق" الذي نال عنه جائزة عالمية عام 2008، وجائزة "جولدمان ساكس" للأعمال، وجائزة أفضل كتاب السنة من قبل "مجلة ذي إيكونوميست"، كما ألف كتاب "اللعبة الوحيدة في المدينة"، وألقى عدة محاضرات في أنحاء مختلفة من دول العالم.

اختير ضمن "قائمة السياسة الخارجية لأفضل 100 مفكر عالمي" لمدة 4 أعوام على التوالي، ونال جائزة الإنجاز مدى الحياة من "مستشفى 57357 للأطفال"، وغيرها العديد من الجوائز.

حاصل على دكتوراه وماجستير في الاقتصاد من "جامعة أكسفورد" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الاقتصاد من "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة.

مناصب محمد العريان عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب محمد العريان على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND