carousel
carouselعضوية ذهبية

الشركة الوطنية لنقل الكيماويات - السعودية

نقل وشحن
متابعة

تأسست الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة في عام 1990م كشركة ذات مسؤولية محدودة، مشاركة مع شركة سابك بنسبة  80 % و20 % على التوالي وبرأس مال يبلغ 200 مليون ريال سعودي تمت زيادته إلى 500 مليون ريال في عام 1992م، ثم زيادته مرة أخرى إلى 610 مليون ريال، وكان الغرض من إنشاء هذه الشركة شراء وتأجير وتشغيل ونقل المواد الكيماوية وغيرها من المنتجات ذات الصلة.

في 9 أبريل من عام 2013م، إتفقت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات وشركة أودجفل على فض بينهما بالنسبة للناقلات العاملة في التجمع من يناير 2010م، والبالغة 18 ناقلة، ثم استكملت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات عملية الإستحواذ على حصة أسهم شركة أودجفل في شركة وبدأت بتشغيل عملياتها رسميّاً تحت اسم (ناشيونال كيميكالز كاريرز جي إل تي) لتصبح بذلك شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة الوطنية لنقل الكيماويات إبتداءً من الأول من شهر يونيو 2013م .

وأصبحت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات من كبريات الشركات العالمية في مجال نقل الكيماويات وتخدم أكثر من 150 ميناء حول العالم وتمتلك حالياً وتشغل 24 ناقلة كيماويات بسعة 1.1 مليون طن ساكن وتنقل مجموعة متنوعة من المنتجات الكيماوية التي تشكل مواد البناء لمختلف الصناعات .

وتنقسم عامة الشحنات الكيماوية إلى مواد عضوية وغير عضوية كالزيوت النباتية، والدهون الحيوانية وغيرها من المنتجات وقد تم نصنيف المواد الكيماوية السائبة بواسطة المنظمة البحرية الدولية، وتنص المعايير للناقلات المشاركة في نقل هذه المواد على أن يكون لديها كود خاص، ويحوي هذا الكود على 600 منتج من الكيماويات والخصائص الخطرة لكل منتج. وقد يعد تصنيف ناقلات الشركة من أعلى المستويات.

أثبت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات بأنها مشروع مجدي ومربح على المدى الطويل، وقد تطورت الشركة وتوسعت عبر السنوات منذ إنشاؤها في عام 1990م. وهي قادرة على حمل مجموعة واسعة من البضائع الكيماوية بمواصفات متفاوته وبالتالي تمكن الشركة لخدمة شريحة كبيرة في أسواق نقل الكيماويات السائبة.

تصنيفات ذات صلة

نقل وشحن
عضوية ذهبية
logo ManHOM

استفد من مزايا

العضوية الذهبية

تعرف على مزايا العضوية

شركات مشابهة

Companylogo
carouselعضوية ذهبية

شركة جي. إن. سي للشحن

تفاصيل المؤسسة
Companylogo
carouselعضوية ذهبية

وكالة الشارقة الوطنية للسفريات والسياحة

تفاصيل المؤسسة

الشخصيات الأعلى زيارة

فاروق الباز

عالم مصري أميركي. وهو مدير ”مركز الاستشعار عن..

جون كوتر

رائد أعمال أميركي. وهو واحد من أبرز المفكرين..

إدغار شاين

أستاذ متقاعد لدراسات العمل والتنظيم في ”مدرسة سل..

عضويات ذهبية

charactour
carouselعضوية ذهبية

سامر ماحي

الرئيس التنفيذي لشركة "دامكو" في السعودية منذ دي..