carousel
carouselعضوية ذهبية

صندوق النقد الدولي

تجارة
الإسم بالإنكليزية:
International Monetary Fund
الموقع الإلكتروني:
متابعة

"صندوق النقد الدولي" وكالة متخصصة من "منظومة بريتون وودز" التابعة لـ"الأمم المتحدة"، أنشئ بموجب معاهدة دولية في عام 1945 للعمل على تعزيز سلامة الاقتصاد العالمي، ويقع مقر الصندوق في مدينة واشنطن، ويديره أعضاؤه الذين يشملون جميع بلدان العالم تقريباً بعددهم البالغ 188 بلداً.

ويعتبر "صندوق النقد الدولي" المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي، أي نظام المدفوعات الدولية وأسعار صرف العملات، الذي يسمح بإجراء المعاملات التجارية بين البلدان المختلفة.

ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة، كما أنه - كما يتضح من اسمه - صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات.

يهدف "صندوق النقد الدولي" إلى تيسير التوسع والنمو المتوازن في التجارة الدولية، وتحقيق استقرار أسعار الصرف، وتجنب التخفيض التنافسي لقيم العملات، وإجراء تصحيح منظم لاختلالات موازين المدفوعات التي تتعرض لها البلدان.

ويقوم الصندوق لتحقيق أهدافه بمراقبة التطورات والسياسات الاقتصادية والمالية في البلدان الأعضاء وعلى المستوى العالمي، وتقديم المشورة بشأن السياسات لأعضائه استناداً إلى الخبرة التي اكتسبها مند تأسيسه، وإقراض البلدان الأعضاء التي تمر بمشكلات في موازين مدفوعاتها، ليس فقط لإمدادها بالتمويل المؤقت وإنما أيضاً لدعم سياسات التصحيح والإصلاح الرامية إلى حل مشكلاتها الأساسية،إضافة إلى تقديم المساعدة الفنية والتدريب في مجالات خبرة الصندوق إلى حكومات البلدان الأعضاء وبنوكها المركزية.

pepole شخصيات يعملون في صندوق النقد الدولي

Item 1 of 8

تصنيفات ذات صلة

تجارة
عضوية ذهبية
logo ManHOM

استفد من مزايا

العضوية الذهبية

تعرف على مزايا العضوية

شركات مشابهة

Companylogo
عضوية ذهبية

شركة بيرولا

تفاصيل المؤسسة

الشخصيات الأعلى زيارة

جيمس كلير

خبير أميركي في مجال التنمية الشخصية، ويقدم نصائح..

ريا العاني

مهندسة معمارية عراقية. وهي مؤسسة مكتب ”RAW-NY..

إيلون ماسك

رائد الأعمال الأميركي الجنوب إفريقي الأصل، ومؤسس..

عضويات ذهبية

charactour
عضوية ذهبية