carousel
carouselعضوية ذهبية

إد باستيان

مواصلات
مدير أعمال أميركي.
birthdate الولادة: 1957-06-06 (العمر: 65 سنة)
الجنسية:
أميركي
الولايات المتحدة الأميركية

مدير أعمال أميركي.

وهو الرئيس التنفيذي التاسع لشركة "دلتا إيرلاينز" (Delta Air Lines) لخدمات الطيران الأميركية منذ 2016.

ولد عام 1957 بمدينة نيويورك الأميركية، وحصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة "سانت بونافنتورا" (St. Bonaventure University) الأميركية.

بدأ حياته المهنية مع شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" (PriceWaterhouseCoopers. PWC) للخدمات المهنية شريكاً في التدقيق لممارساتها بنيويورك، وشغل مناصب مالية عليا في شركة "فريتو-لاي" (Frito-Lay) للأطعمة والوجبات الخفيفة وشركة "بيبسي كولا" (Pepsi-Cola) للمشروبات الغازية.

انضم باستيان إلى "دلتا إيرلاينز" كنائب الرئيس للشؤون المالية والمراقب المالي في الفترة بين 1998 و2000، ثم ترقى إلى منصب نائب الرئيس الأول في الفترة بين 2000 و2005، ثم غادر الشركة عام 2005 وأصبح نائب الرئيس الأول والمدير المالي لشركة "أكويتي براند" (Acuity Brands) لمدة 6 أشهر.

عاد إلى "دلتا إيرلاينز" بعد ستة أشهر من تركها، ليتسلّم منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي في الفترة بين 2005 و2007، ثم بدأ بالتدرج بالمناصب بسرعة ليكون الرئيس والمدير المالي في الفترة بين 2007 و2008، وبعدها الرئيس والمدير التنفيذي في الفترة بين 2008 و2010، فالرئيس بين 2010 و2016، وأخيراً الرئيس التنفيذي للشركة في مايو/أيار 2016.

عمل على تعزيز تواجد الشركة عالمياً وعلى تعزيز تجربة العملاء في الجو والأرض، وتغيير تجربة السفر الجوي من خلال استثمارات جديدة في التكنولوجيا والطائرات ومرافق المطارات.

ركز باستيان في ظل انتشار فيروس كورونا "Covid-19" على صحة وسلامة الموظفين والعملاء في المرتبة الأولى، ما أدى لوضع "معيار دلتا للرعاية" (Delta CareStandard)، المصمم للحفاظ على نظافة وتعقيم جميع الأسطح والمناطق ذات الازدحام الشديد، بحيث يمنح مساحة أكبر ويقدم خدمة ورعاية شخصية أكثر أماناً في كل مكان خلال الرحلة، ما أتاح تجربة سفر أكثر نظافة وموثوقية وأماناً.

خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي للمرة الثانية اختيرت "دلتا إيرلاينز" كأكثر شركة طيران عالمية التزاماً بالوقت المحدد من قبل موقع "فلايت جلوبال" (FlightGlobal) لأخبار الطيران والفضاء لعام 2017، وأفضل شركة طيران أميركية من قبل "جريدة وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) عام 2019، وأكثر شركات الطيران إثارة للإعجاب على مستوى العالم من قبل "مجلة فورتشن" (Fortune) لعام 2021.

اختير باستيان من قبل موقع "جلاس دور" (Glassdoor) لمراجعة الشركات، كأفضل رئيس تنفيذي بناءً على تقييمات الموظفين عام 2017، وفي العام ذاته اختير كواحد من أكثر الرؤساء التنفيذيين إعجاباً في مدينة "أتلانتا" (Atlanta) الأميركية حسب استبيان من قبل "جريدة أتلانتا بيزنس كرونيكل" (Atlanta Business Chronicle)، وصُنف عام 2018 من قبل "مجلة فورتشن" ضمن أعظم 50 قائد في العالم.

من أهم مقولات إد باستيان:



  • القيادة ليست مسابقة شعبية. يتعلق الأمر باتخاذ بعض القرارات الصعبة ومحاولة تقديم المشورة واتخاذ أفضل القرارات لفريقك.

مدير أعمال أميركي

pepole أحدث الأخبار إد باستيان من مواقع الأخبار العالمية

  • carousel
    "دلتا إيرلاينز" ترفع أقساط التأمين الصحي لموظفيها غير الحاصلين على التطعيم
    أرقام
    pepole 2021-08-25T00:00:00
Item 1 of 1

تصنيفات ذات صلة

مواصلات

عضويات ذهبية

charactour
carouselعضوية ذهبية

موزة ماجد المنصوري

المديرة الإقليمية للمنظمة البريطانية العالمية "س..

charactour
carouselعضوية ذهبية

إياد رضا

ﻣﺤﺎمٍ وﻣﺴﺘﺸﺎر ﻗﺎﻧﻮﻧﻲ سعودي. وهو الشريك التنفي..

عضوية ذهبية
logo ManHOM

الباقة الذهبية

99 دولار / سنوي

تجدد الباقة سنوياً
ابدأ الأن

الشخصيات الأعلى زيارة

دلال الحارثي

أستاذة مساعدة في "جامعة أريزونا" منذ أغسطس (آب) ..

حذام العليان

سيدة أعمال سعودية. وهي رئيسة مجلس إدارة "مجمو..

انتفاض كمال قنبر

مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مؤسسة المستقبل بواشنطن" م..