حارب مسعود الدرمكي https://manhom.com/شخصيات//

حارب مسعود الدرمكي

رئيس مجلس إدارة "شركة جلف كابيتال"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة جلف كابيتال"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو مستشار في مكتب العضو المنتدب في "جهاز أبوظبي للاستثمار" منذ 2015، ونائب رئيس لجنة الاستثمار في الجهة ذاتها منذ 2011، كما أنه عضو مجلس إدارة "جهاز الإمارات للاستثمار" منذ 10 يونيو (حزيران) 2020.

تقلد منصب رئيس مجلس إدارة "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" بين 16 ديسمبر (كانون الأول) عام 2018 و16 يوليو (تموز) 2020.

انضم إلى "جهاز أبوظبي للاستثمار" عام 1976 ويعتبر من المؤسسين الأوائل حيث كان مسؤولاً عن دائرة الأسهم والسندات العالمية بين عامي 1976 و1987، ثم أصبح مديراً لدائرة الأسهم والسندات الأوروبية ودائرة الأسهم الخاصة العالمية بين 1987 و1998، ومن بعدها تولى الإدارة التنفيذية لدائرة الأسهم الخاصة إلى عام 2015، كما كان عضواً في لجنة الاستثمار في الجهاز من عام 1976 وحتى عام 2018.

يملك خبرة تمتد إلى أكثر من 40 عاماً في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول في الأسواق الدولية والإقليمية، حيث ترأس مجلس إدارة كل من "شركة أبوظبي للاستثمار"، و"سوق أبوظبي للأوراق المالية"، و"بيت الاستثمار العالمي" في الكويت.

تولى عدة مناصب منها: رئيس لجنة الاستثمار في "مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية"، ورئيس لجنة الاستثمار وعضو مجلس إدارة "شركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين".

شغل عضوية مجالس إدارة عدة مصارف وشركات منها: "المؤسسة العربية المصرفية"، و"شركة اتصالات قطر"، و"مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي"، و"بنك أبو ظبي الوطني"، و"مصرف الهلال".

حاصل على ماجستير في الدراسات الدولية من "جامعة جونز هوبكينز" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من "جامعة بريستول" في المملكة المتحدة.

مناصب حارب مسعود الدرمكي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND