الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي https://manhom.com/شخصيات//

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

قرينة حاكم إمارة الشارقة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

قرينة حاكم إمارة الشارقة.

وهي رئيس "المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة"، ورئيس مجلس إدارة "نادي سيدات الشارقة"، ورئيس "مؤسسة القلب الكبير"، والرئيس المؤسس لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، وعضو مؤسس في "جمعية أولاف بايدن-باول" التابعة لـ"الرابطة العالمية للمرشدات"، ورئيس "جمعية المرشدات" التابعة لـ"وزارة التربية والتعليم".

تشغل منصب الرئيس في العديد من المجالس الثقافية والأدبية والدينية مثل هيئة الأمناء في "المعهد الثقافي الإسلامي"  في سويسرا"، ومجلس أمناء "جائزة المرأة الإماراتية في الآداب والفنون".

برزت الشيخة جواهر في الأعمال الإنسانية و الخيرية في مجالات عدّة مثل أمراض السرطان والأطفال اللاجئين و الأيتام والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والتعليم وريادة الأعمال إلى جانب الاهتمام الواسع بتنمية الأسرة وتمكين المرأة والطفولة والاهتمام بالتراث الثقافي ضمن أنشطة أخرى متنوعة.

تم تعيينها كأول مناصرة بارزة لـ"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" في شهر مايو (أيار) 2013 في الإمارات، وتم اختيارها "الشخصية الرياضية لعام 2013" من قبل "الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة".

وتم اختيارها سفيرةً لـ"الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان" للإعلان العالمي للسرطان، وهي أول سفيرة دولية لسرطان الأطفال في العالم ضمن "برنامج الإعلان العالمي للسرطان".

حصلت على العديد من الجوائز وأوسمة الشرف محلياً وإقليمياً وعالمياً، ويشمل ذلك "جائزة سيدات أعمال الإمارات"، والجائزة الفخرية التي مُنحت لها اعترافاً بخدماتها لصالح المرشدات وحركة الكشافة من "جمعية أولاف بايدن-باول"، وجائزة السيدة العربية الأولى من "مركز دراسات مشاركة المرأة العربية".

 

مناصب الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND