carousel
carouselعضوية ذهبية

الأمانة العامة لجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز

هيئات حكومية
الموقع الإلكتروني:

تحت رعاية الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، تم إطلاق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في عام 2006 لتقدير وتحفيز الأداء المتميز وتشجيع التنافس الإيجابي لتحقيق الاستدامة في منظومة الإدارة الحكومية بفعالية وذلك دعماً لرؤية حكومة أبوظبي.


ولقد تبنت جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز المفاهيم والمبادئ العالمية للتميز بحيث تشمل جميع مكونات التميز. وطورت نماذج الأفراد وفرق العمل والجهة الحكومية بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية والمحلية بعد الإطلاع على نماذج الجوائز المختلفة بهدف استدامة التحسين في حكومة أبوظبي من خلال تطبيق المعايير العالمية ونشر ثقافة التميز.


وتعد نماذج الجوائز للفئات الثلاث بمثابة أطر عمل تبين أهمية الاستفادة من التغذية الراجعة ودور الابتكار والتعلم في التحسين المستمر والتطوير الشامل على كافة المستويات. وتعد أساسا للتقييم الذاتي والتأّكّد من تطبيق أفضل الممارسات وتّحقيق النَّتائج المخطط لها على مستوى الأفراد وفرق العمل / المشاريع والجهة ككل.


ويتم إدارة "جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز" من خلال مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي.


تطور هيكل الجائزة منذ دورته الأولى ليواكب أولويات حكومة أبوظبي، وجاء على أثره التصميم الحالي لهيكل جوائز أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الرابعة وذلك بالاعتماد على المفاهيم والمبادئ العالمية للتميز والتشاور مع أصحاب العلاقة. وتمت دراسة نماذج التميز المختلفة والاطلاع على الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية للوصول إلى الهيكل الأمثل.


ويتكون الهيكل من ثلاث فئات رئيسية تشمل الجائزة الرئيسية للجهات، المشاريع/فرق العمل، وسام رئيس المجلس التنفيذي "الأفراد"، للتأكيد على أن الجهات الحكومية المتميزة هي تلك الجهات التي تقدر العاملين وتنشر ثقافة التمكين وتحقق التوازن بين انجاز الأهداف المؤسسية والفردية وأهداف فرق العمل المختلفة.

تصنيفات ذات صلة

هيئات حكومية
عضوية ذهبية
logo ManHOM

الباقة الذهبية

99 دولار / سنوي

تجدد الباقه سنوياً
أبدأ الأن

شركات مشابهة

Companylogo
carouselعضوية ذهبية

هيئة الطرق والمواصلات في دبي

تفاصيل المؤسسة
Companylogo
carouselعضوية ذهبية

جهاز الرقابة المالية في دبي

تفاصيل المؤسسة
Companylogo
carouselعضوية ذهبية

وزارة التنمية والتعاون الدولي - الإمارات

تفاصيل المؤسسة

الشخصيات الأعلى زيارة

ساعد العرابي الحارثي

الأمين العام وعضو الهيئة العليا لـ"جائزة نايف بن..

هلا بنت مزيد التويجري

رئيسة "هيئة حقوق الإنسان" بمرتبة وزير منذ 22 سبت..

سيف سعيد غباش

الأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" م..