الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف التوصية إلى تأمين احتياجات المنشآت الصناعية



الاقتصادي – سورية:

 

جددت اللجنة الاقتصادية في "رئاسة مجلس الوزراء" السماح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادة المازوت براً وبحراً، لمدة 3 أشهر إضافية، اعتباراً من تاريخ صدور هذه التوصية.

وقالت رئاسة الحكومة في صفحتها على "فيسبوك" أمس الإثنين، إن التوصية تهدف إلى تأمين احتياجات المنشآت الصناعية من هذه المادة، ويتم الاستيراد وفقاً للشروط والضوابط المرفقة بقرار "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية".

ووافقت الحكومة في 4 آذار 2019 على توصية اللجنة الاقتصادية، المتضمنة السماح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر.

ويأتي السماح للصناعيين باستيراد المازوت والفيول، بعد نحو شهر من السماح باستيراد الغاز نتيجة لنقص واردات البلد من المشتقات النفطية، والذي انعكس سلباً على تأمين حاجة المعامل منها، وأدى لتوقف بعضها عن العمل.

وبحسب كلام الصناعيين مؤخراً، فإن المعامل عاشت معاناة كبيرة شباط الماضي في تأمين المازوت بسعره الرسمي البالغ 293 ليرة سورية والذي توقف بيعه لهم، ما اضطرهم لشراءه من السوق السوداء بسعر تجاوز 500 ليرة.

وطالب الصناعيون الحكومة حينها بأخذ الحيطة من انقطاع المشتقات النفطية كونها أساسية في العملية الإنتاجية وخاصة المازوت، والسماح لهم باستيراد المادة بحال عدم قدرتها على تأمينها لاحقاً، حتى لا تتوقف المنشآت الصناعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND