دبي عبدالله بالهول https://manhom.com/شخصيات//

دبي عبدالله بالهول

كاتبة ومصورة وفنانة ورسامة إماراتية.


الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 199401-01-1994

العمر: 28 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

كاتبة ومصورة وفنانة ورسامة إماراتية.

وهي دبلوماسية في "وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018، وكاتبة عمود في كل من "صحيفة البيان الإماراتية" منذ فبراير (شباط) 2015، و"صحيفة جلف توداي" منذ يناير (كانون الثاني) 2013.

شغلت عضوية "مجلس الإمارات للشباب" بين 2016 و2017، وعضوية المجلس الاستشاري للشباب في "مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان" بين 2014 و2015، وكانت ممثلة للشباب في "برنامج تواصل الإمارات" الذي أطلقته "مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان".

تُعد أول روائية إماراتية تكتب في الخيال العلمي باللغة الإنجليزية، وأصغر روائية تشارك في مهرجان "طيران الإمارات" للآداب عام 2012، حيث قامت من خلاله بعرض كتابها من الخيال العلمي "غالاغوليا".

اختارتها حكومة دبي عام 2016 كواحدة من أكثر 100 إماراتي مؤثر، وحصلت على لقب أصغر متحدثة في "تد إكس دبي" عام 2009، حيث قامت بالتحدث عن تجربتها وعن إنجازاتها، ولم تكن تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة.

حازت على جائزة تقديرية من "مهرجان الخليج السينمائي" كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان "علي وميرا" الذي يتناول مغامرات هاتين الشخصيتين في الصحراء. واستوحت فكرة الفيلم القصير من الواقع والخيال والبيئة الطبيعية في دولة الإمارات. على الرغم من قصر الفيلم، إلا أنه حاز على اهتمام العديد من المخرجين والمبدعين في الساحة الفنية، لأن خلف هذه المادة البسيطة طفلة لا تتعدى 11 سنة.

حاصلة على ماجستير في الحوكمة العالمية والدبلوماسية عام 2018 من"جامعة أكسفورد" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في  العلوم السياسية عام 2017 في "جامعة نيويورك أبوظبي".

مناصب دبي عبدالله بالهول عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

أقرباء دبي عبدالله بالهول عرض الكل

مقالات بقلم دبي عبدالله بالهول عرض الكل

حساب دبي عبدالله بالهول على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND