بينديكت إيفانز https://manhom.com/شخصيات//

بينديكت إيفانز

محلل تقني ومستثمر بريطاني.



الجنسية: بريطاني

بلد الإقامة: المملكة المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محلل تقني ومستثمر بريطاني.

وهو شريك في شركتي "موزاييك ڤينتشرز" (Mosaic Ventures) البريطانية لرأس المال المغامر، و"آنتربرونور فيرست" (Entrepreneur First) البريطانية للاستثمار منذ 2020.

حصل على درجة بكالوريوس من جامعة "تشارتر هاوس" (Charterhouse University) البريطانية عام 1994، ونال درجة ماجستير في التاريخ من جامعة "كامبريدج" (University of Cambridge) البريطانية في 1998.

بدأ حياته المهنية عام 1993 بالعمل محللاً لعمليات البيع في شركة "ويست إل بي بانيمور" (WestLB Panmure) البريطانية للخدمات المصرفية والاستثمار، واستمر فيها حتى 2003. وعمل بين 2004 و2005 محللاً للأسهم بشركة إم إف غلوبال" (MF Global) الأميركية للخدمات المالية.

عمل بين عامي 2005 و2006 في شركة "أورانج" (Orange) الفرنسية للاتصالات، متخصصاً في تطوير استراتيجيات الشركة وأعمالها، وانضم في 2006 بصفة مستشار رقمي لقناة "تشانل فور" (Channel 4) البريطانية، واستمر حتى 2007، وانضم بعدها لقناة "إن بي سي يونيڤيرسال" (NBC Universal) البريطانية كمحلل للشؤون الرقمية الدولية وبقي إلى 2009.

عام 2009، عمل بصفة مستشار استراتيجي ومحلل تكنولوجي لشركة "إندرز أناليسيس" (Enders Analysis) البريطانية لبحوث الإعلام والترفيه والاتصالات، واستمر فيها حتى 2014. وعمل بشركة "آندريسين هورويتز" (Andreessen Horowitz) الأميركية لرأس المال الاستثماري بين 2014 و2019 وقدم التوصيات والتحليلات المتعلقة بالأسواق التي ساعدت الشركة بالحصول على فرص استثمارية جديدة.

انضم منذ 2020 كشريك إلى شركة "ميوزيك ڤينتشر"، التي يعمل من خلالها على دعم الأنشطة التي تساعد رواد الأعمال الأوروبيين الناشئين في بناء شركات متخصصة بالبرمجيات، ثم انضم بذات العام إلى شركة "آنتربرونور فيرست"، ويساهم فيها بدعم الشركات التقنية الناشئة.

عمل إيفانز خلال أكثر من عشرين عاماً، على تحليل استراتيجيات الشركات في العمل، وقدم تحليلات للعديد من القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا وبيع التطبيقات والهواتف النقالة، وكيفية نجاح المنتجات وتحقيق الربح في السوق، إلى جانب توجهه لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

من المقالات التي نشرها بينديكت إيفانز:

  • "نهاية الإنترنت الأميركي" (The end of the American internet) عام 2020، ويتحدث فيه كيف كانت الشركات الأميركية مهيمنة على استخدام الإنترنت في تسعينيات القرن الماضي عالمياً، وأن حوالي نصف عدد مستخدمي الإنترنت كانوا يتوزعون في أميركا والنصف الثاني يتوزع بين دول العالم الأخرى، ويشير إلى أن الأمر اختلف في القرن الحادي والعشرين وأصبح من 80 إلى 90 % من مستخدمي الإنترنت خارج الولايات المتحدة الأميركية.
  • "تفوّق البرمجيات" (Outgrowing software) عام 2021، ويتحدث فيه كيف تطورت التكنولوجيا والبرمجيات منذ بداية التسعينيات ودخلت في العديد من المهن والصناعات، وغيرت القواعد والأسس الكلاسيكية وفرضت قواعد جديدة.
  • "الدفع مقابل الأخبار" (Paying for news) عام 2021، ويتحدث فيه كيف توجهت العديد من الصحف الورقية إلى نموذج خدمات الأخبار والمحتوى المدفوع عبر الإنترنت، ويشير إلى صعوبة وجود مؤسسة إعلامية غير ربحية في العصر الرقمي.

من أهم مقولات بينديكت إيفانز:

  • هدمت التكنولوجيا كل القواعد التقليدية في العديد من الصناعات والمهن، وفرضت قواعد جديدة ينبغي إتقانها للاستمرار والنجاح.

حساب بينديكت إيفانز على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND