profile image
carouselعضوية ذهبية

شارلوت بيرز

مؤسسات إعلامية
خبيرة تسويق أميركية.
الجنسية:
أميركية
الولايات المتحدة الأميركية
متابعة

خبيرة تسويق أميركية.

وهي عضو في مجلس إدارة شركة ”مارثا ستيوارت ليفينغ أومنيميديا“ الأميركية (Martha Stewart Living Omnimedia) للإعلام والتسويق.

ولدت عام 1935 في مدينة ”بيمونت“ الأميركية (Beaumont)، وحصلت على درجة بكالوريوس بالفنون من جامعة ”ساوث ويسترن لويزيانا“ الأميركية (University of Southwestern Louisiana).

بدأت حياتها المهنية بالعمل نائبة لرئيس التسويق في شركة ”جي. والتر تومسون“ الأميركية (J. Walter Thompson) للإعلان وبقيت فيها حتى 1992، وتولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة ”أوجيلفي آند ماذر“ الأميركية (Ogilvy & Mather) للإعلان والتسويق والعلاقات العامة، واستمرت حتى 1996.

شغلت منصب نائبة وزير الخارجية الأميركي ”كولن باول“ (Colin Powel) بين عامي 2001 و2003، حيث قدمت الاستشارات في مجال الإعلان والتواصل للوزير.

تشغل في الوقت الحالي (2021) عضوية مجلس إدارة شركة ”مارثا ستيوارت ليفينغ أومنيميديا“، وتعمل من خلالها على عقد ندوات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا لتعليم النساء أدوات القيادة وكيف يصبحن مديرات وقائدات بأي مكان يعملن فيه. 

تركز على أهمية استثمار الفرد للسلطة التي يتمتع بها بشكل جيد، وترى أن الإنسان هو الذي ينبغي أن يمنح المنصب القوة لا العكس، وتدعو إلى تعزيز إمكانات المرأة واستثمارها إلى الحد الأقصى، وإعطائها حقها في القيادة والإدارة بالأماكن التي تعمل فيها.

من الجوائز التي حصلت عليها شارلوت بيرز:



  • ”وسام الخدمة المتميز“ (The distinguished service medal)عام 2003 من قبل ”وزارة الخارجية الأميركية“ (The United States Department of State) لما قدمته من خدمات خلال عملها نائبة لوزير الخارجية الأميركي ”كولن باول“.


من الكتب التي ألفتها شارلوت بيرز:



  • ”أفضّل أن أكون المسؤول: خارطة طريق قائد أعمال أسطوري لتحقيق الفخر والقوة والمتعة في العمل“ (I'd Rather Be in Charge: A Legendary Business Leader's Roadmap for Achieving Pride, Power, and Joy at Work) عام 2012، وتروي فيه المؤلفة قصصاً مستوحاة من تجاربها الشخصية لتثبت من خلالها أن إيجاد الأسلوب الشخصي في القيادة هو الطريقة الوحيدة للنجاح عند تولي مسؤولية ما  واكتساب الثقة في مكان العمل.


من أهم مقولات شارلوت بيرز:



  • من الأشياء المهمة لدي بالنسبة لتقييم شخصٍ ما، هي كيفية استخدامه للقوة والسلطة التي تمنح له.

  • قوة الإنسان تأتي من داخله.

  • الشدائد التي تُعاش في الطفولة لها فائدة كبيرة

عضويات ذهبية

charactour
عضوية ذهبية

تيسير الساعاتي

شريك تنفيذي في "شركة لكس هابيتات سوذوبيز العقاري..

charactour
عضوية ذهبية

عمار عقلان

مالك ومدير عام شركة “Droob International Trading..

عضوية ذهبية
logo ManHOM

استفد من مزايا

العضوية الذهبية

تعرف على مزايا العضوية

الشخصيات الأعلى زيارة

منذر درويش

المدير التنفيذي لفندق ”بلازو فيرساتشي دبي“ منذ د..

محمد فاروق

رئيس مجلس إدارة ”شركة إنفسيس للهندسة والخدمات مص..

روان ناصر

إعلامية وصانعة محتوى سورية. وهي مذيعة على ”تل..