فهد بن مسعود بن ريحان https://manhom.com/شخصيات//

فهد بن مسعود بن ريحان    

أكاديمي وإعلامي وشاعر سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 197901-01-1979

العمر: 42 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمي وإعلامي وشاعر سعودي.

وهو مؤسس مبادرة "الولاء والانتماء للقيادة والوطن"، وعضو "مرصد الخبراء الخليجيين"، و"مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"، و"الاتحاد الدولي للغة العربية"، كما أنه وكيل تأمين مرخّص، ومدقق معتمد في تطبيق متطلبات الامتثال لمواصفة اعتماد المسؤولية المجتمعية البريطانية.

عمل مستشاراً في الشركة الأميركية للتأمين على الحياة "اليكو"، ومديراً إقليمياً لـ"الشركة الأهلية للتأمين" في المنطقة الجنوبية، ورئيساً لمجلس إدارة "شركة الوكلاء المتضامنون"، كما شغل منصب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في "وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد"، وسفير جودة أول في "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، ومستشار غير متفرغ لنادي نزاهة في "جامعة الملك سعود".

كذلك تولى منصب الرئيس الفخري لـ"اتحاد الإعلاميين العرب"، ورئيس "الملتقى الخليجي الولاء والانتماء للقيادة والوطن"، والمشرف العام على "المؤتمر الرابع للأئمة والخطباء".

شارك في عدة ملتقيات أدبية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها مثل "ملتقى الأدباء والشعراء العرب"، و"اليوم الوطني 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة".

كان مشرفاً عاماً على "برنامج شاعر ومنشد التحالف"، كما قام بإخراج ما يقارب 13 حلقة تلفزيونية حول الولاء والانتماء للوطن على "القناة الثقافية السعودية".

تم اختياره سفيراً للسلام الدولي، وحاز على دكتوراه فخرية لجهوده المبذولة في الإعلام العربي بتخصص المفهوم الأمني لمواثيق الشرف الإعلامية، ودكتوراه فخرية لدوره في الأعمال التطوعية والإنسانية الهادفة ودعمه لقيم التسامح والسلام والتعايش السلمي.

يملك أكثر من 15 عاماً من الخبرة في تنفيذ استراتيجيات الخطط وتحفيز فرق العمل واستقطاب وتطوير الموظفين.

حاصل على دكتوراه في القضايا المعاصرة من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، وماجستير في العدالة الجنائية تخصص السياسة الجنائية من "جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية"، وماجستير في إدارة الجودة الشاملة من مصر، وبكالوريوس في العقيدة والمذاهب المعاصرة من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية".

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND