profile image
carouselعضوية ذهبية

فرانسيس فراي

جامعات
أكاديمية أميركية.
الجنسية:
أميركية
الولايات المتحدة الأميركية
متابعة

أكاديمية أميركية.

وهي أستاذة التكنولوجيا وإدارة العمليات في كلية ”هارفارد للأعمال“ (Harvard Business School).

درست في أميركا، وحصلت على درجة ماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة ”بنسلفانيا“ (University of Pennsylvania) عام 1985، ونالت درجة دكتوراه في العمليات وإدارة المعلومات من كلية ”وارتون للأعمال“ (The Wharton School) عام 1995.

تدرّس حالياً (2021) التكنولوجيا وإدارة العمليات في كلية ”هارفارد للأعمال“ بصفة أستاذة منذ 1998.

انضمت في 2017 إلى شركة ”أوبر“ الأميركية (Uber) للنقل بصفة نائب أول للرئيس في استراتيجية القيادة واستمرت حتى 2018، وعملت خلال هذه الفترة على تنظيم استراتيجية القيادة وتعزيز ثقافة العمل الجماعي في الشركة.

شاركت عام 2018 بتأسيس مركز ”ذي ليدر شيب كونسورتيوم“ (The Leadership Consortium) للقيادة، وتعمل منذ تأسيسه على تدريب المؤسسات والأفراد على تطوير مهارة القيادة، وتوجيه الفرق.

تركز على أهمية تهيئة القادة للظروف المناسبة في مكان العمل، في سبيل تطوير المؤسسات وتمكين الأفراد من تحقيق الابتكار والإبداع، وتنصح كبار المسؤولين التنفيذيين الذين يطلقون مبادرات تغيير واسعة النطاق في مؤسساتهم، بتبني ثقافة التنوع والشمول عند بناء فرق العمل، ليتمكنوا من تحسين الأداء، وتأسيس قاعدة متينة للابتكار.

من الكتب التي ألفتها فرانسيس فراي:



  • ”خدمة استثنائية: كيفية الفوز من خلال وضع زبائنك في صميم عملك التجاري“ (Uncommon Service: How to Win by Putting your Customers at the Core of your Business) عام 2012 بالتعاون مع خبيرة القيادة الأميركية ”آن موريس“ (Anne Morriss)، ويطرح الكتاب نهجاً يساعد الشركات في تغيير طريقتها في التعامل مع استراتيجية تقديم خدماتها، بحيث تجعل من تقديم الخدمات وسيلة لتعزيز الإنتاجية والربحية والمنافسة في السوق.

  • ”إطلاق العنان: دليل القائد الجريء لتمكين جميع من حولك“ (Unleashed: The Unapologetic Leader's Guide to Empowering Everyone Around You) عام 2020 بالتعاون مع ”آن موريس“، ويقدم الكتاب نصائح حول كيفية ممارسة القيادة، ويشرح كيف يستخدم القادة الأكثر جرأة وفعالية مزيجاً خاصاً من الثقة والحب والانتماء لخلق بيئة يمكن للآخرين التفوق فيها.


من أهم مقولات فرانسيس فراي:



  • القيادة في جوهرها تعني أن يقدم الآخرون نتائج أفضل بوجودك، وأن يبقى تأثيرك في الآخرين مستمراً حتى في غيابك.

  • وظيفتك كقائد هي تهيئة الظروف للأشخاص من حولك ليصبحوا أكثر فاعلية، ومساعدتهم على إدراك كامل قوتهم ومقدراتهم الخاصة.

تصنيفات ذات صلة

جامعات أكاديميون

عضويات ذهبية

charactour
carouselعضوية ذهبية

عبد السلام هيكل

رائد أعمال سوري في قطاعي التكنولوجيا والإعلام..

عضوية ذهبية
logo ManHOM

استفد من مزايا

العضوية الذهبية

تعرف على مزايا العضوية

الشخصيات الأعلى زيارة

فاروق الباز

عالم مصري أميركي. وهو مدير ”مركز الاستشعار عن..

جون كوتر

رائد أعمال أميركي. وهو واحد من أبرز المفكرين..

جيمس كلير

خبير أميركي في مجال التنمية الشخصية، ويقدم نصائح..